الكلاب

متى يكون كلبك يمشي لأول مرةيشرح عدد مرات المشي

 

متى يكون كلبك يمشي لأول مرةيشرح عدد مرات المشي

متى يكون كلبك يمشي لأول مرةيشرح عدد مرات المشي
متى يكون كلبك يمشي لأول مرةيشرح عدد مرات المشي

جدول المحتويات

يعد تمشية الكلب جزءًا مهمًا من الروتين اليومي لكلبك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد لكلبك. ومع ذلك ، هناك العديد من الشكوك والقلق حول الوقت الذي يجب أن تبدأ فيه تمشية كلبك ، وكم مرة ومدى مناسب ، وما يجب عليك إحضاره. ستقدم لك هذه المقالة بعض النصائح المفيدة حول تمشية كلبك.

لماذا تحتاج أن تمشي كلبك لماذا هو ضروري كل يوم

للمشي فوائد عديدة للكلاب. يمنحك المشي في الخارج كل يوم فرصة لممارسة الرياضة وتخفيف التوتر والحفاظ على صحتك. بالنسبة للكلاب التي تجد صعوبة في استخدام المرحاض في الداخل ، يعد المشي أمرًا مهمًا لأنه يسمح لهم أيضًا بالتبرز.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المشي واللعب مع المالك سيخلقان التواصل ، وسيقود المالك المسيرة ، مما سيعمق علاقة الثقة. تتغذى الحياة الاجتماعية للكلاب أيضًا من خلال التفاعل مع الكلاب الأخرى وتبادل التحيات.

قد يتساءل بعض الناس ، “هل تحتاج الكلاب الصغيرة للتنزه لأنها تستطيع ممارسة الرياضة في الداخل؟” ومع ذلك ، حتى الكلاب الصغيرة تحتاج إلى المشي لأن المشي له فوائد كبيرة في تخفيف التوتر ومنعش.

متى يكون كلبك يمشي لأول مرة؟ بعد أخذ اللقاح!

هذا هو الوقت الذي تكون فيه الجراء نشطة للغاية وتظهر سلوكيات مشكلة مثل الأذى والعض وكسر الأثاث والأشياء. قد ترغب في إخراجه في نزهة مبكرًا والسماح له باللعب بما يرضي قلبه. ومع ذلك ، فإن الجراء لم تستقر بعد في القوة البدنية والمناعة ، لذلك إذا قرر المالك إخراجها مبكرًا ، فإن خطر الإصابة بمرض معدي سيزداد.

لذلك يوصى بتلقيح الكلب 3 مرات ، وبعد مرور 14 يومًا أو أكثر منذ ذلك الحين ، من الضروري التأكد من عدم وجود مشكلة في الحالة الجسدية للكلب قبل البدء في المشي.

لمزيد من المعلومات حول أنواع اللقاحات المطلوبة للكلاب الصغيرة والخطوات التي سبقت ظهورهم لأول مرة في المشي ، يرجى الاطلاع على المقالة أدناه.

أشياء يجب القيام بها قبل تمشية كلبك

عندما يظهر الكلب لأول مرة في نزهة ، يتفاعل بشكل مختلف ، من الجري بفرح إلى الارتعاش من الخوف. من الجيد أن تستعد مسبقًا لجعل المشي أكثر إمتاعًا لكلبك.

في المرة الأولى التي تضع فيها كلبك في نزهة مع طوق أو حزام أو مقود ، قد يعلق كلبك أو يكافح ، لذلك من الجيد أن تتأقلم مع كلبك في المنزل قبل الخروج في نزهة على الأقدام. على سبيل المثال ، دع كلبك يعتاد على الطوق والمقود بوضعهما في مكان يمكنك رؤيتهما فيهما عادةً ومنحهما المكافآت.

أيضًا ، يجب ألا تمشي الكلاب على الأرض حتى يتم تطعيمها عدة مرات لتقوية جهاز المناعة لديها. ومع ذلك ، بالنظر إلى فترة التنشئة الاجتماعية * للكلاب ، فمن الأفضل استخدام الحضن أو الرافعة لتعويدهم على الهواء الطلق. يعد التعود على الروائح والأصوات الخارجية أمرًا مهمًا أيضًا للتخلص من الخوف والحذر من العالم الخارجي عند ظهورك لأول مرة في نزهة على الأقدام.

لا تأخذ كلبك للخارج فقط ، اترك انطباعًا جيدًا عن الخروج من خلال مدحه أو إعطائه مكافآت عندما يكون مسترخيًا.

  • * فترة التنشئة الاجتماعية للكلاب: تميل الكلاب إلى التكيف مع ما تمر به من 3 أسابيع إلى 16 أسبوعًا (حوالي 4 أشهر من العمر) ، وتسمى هذه “فترة التنشئة الاجتماعية”.

ليس فقط الياقات والخيوط! ما يجب إحضاره عند تمشية كلبك

نوصي بوضع متعلقاتك في حقيبة كتف عند تمشية كلبك. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على ما تحتاجه على الفور مع إبقاء يديك حرتين. يمكن ليد واحدة أن تمسك المقود ويمكن أن تكافئ اليد الأخرى الكلب بالمكافآت والألعاب أثناء المشي. كما أنه آمن عندما تريد تجنب الخطر بسرعة. إليك بعض العناصر المفيدة التي يمكنك اصطحابها معك في نزهاتك.

البطاقة المفقودة
إرفاق علامة بمعلومات المالك إلى ذوي الياقات البيضاء أو الحزام. في حالة هروب الكلب بعيدًا ، قد يتصل بك الشخص الذي قام بحماية الكلب.
صينية قابلة للطي وماء
من الملائم الحصول على الماء عندما تعطي كلبك الماء أثناء المشي أو عند تنظيف موقع الإخراج. إذا كان لديك صينية ، يمكنك إعطاء الماء بطريقة صحية. هناك أيضًا صواني يمكن ربطها بالزجاجات البلاستيكية ووحدات الاستحمام اليدوية ، لذلك دعونا نتحقق منها.
مستلزمات المرحاض
ستحتاج أيضًا إلى أداة لتنظيف براز الكلب. إذا كان لديك مناديل مبللة ، وأكياس إتيكيت ، وأكياس أخلاق (أكياس تحتوي على أكياس آداب ومصممة لمنع تسرب الروائح) ، ومناديل ، ومجارف لإزالة البراز ، يمكنك تنظيف البراز بسلاسة.زيادة.
خيوط طويلة / ألعاب
المقود الطويل أطول من المقود العادي وهو عنصر مفيد للعب والتدريب في الحديقة. يتراوح طولها من بضعة أمتار إلى أكثر من 30 مترا. لذلك ، إذا كنت تريد أن يجري كلبك بحرية في منطقة واسعة ، فيمكنك تشغيل نطاق واسع عن طريق ربط سلسلة طويلة. نوصي أيضًا بالسلك الطويل القابل للسحب الذي يسمح لك بضبط طول السلك بحرية. سيساعدك إلقاء كرة على كلبك أو اللعب بلعبة على التواصل بشكل أعمق مع كلبك.

العدد التقديري للمشي مع الكلاب والوقت والمسافة المطلوبة في اليوم

من المهم تغيير الدليل الإرشادي لمشي الكلب بمرونة اعتمادًا على العمر والسلالة والحالة البدنية لليوم والطقس. يقال أيضًا أن المشي هو الجودة أكثر من الكمية. ستكون الكلاب أكثر سعادة إذا كان المشي يلبي غرائزهم واحتياجاتهم ، مثل اللعب مع بعضهم البعض أو اللعب بالكرة.

المقدار المقدر للمشي للكلاب الصغيرة

إذا كان كلبك هادئًا وغير نشط بشكل طبيعي ، مثل Shih Tzu أو Maltese ، فإن المشي على مهل لمدة 30 دقيقة يعد فكرة جيدة. ومع ذلك ، بالنسبة لسلالات الكلاب التي ترغب في التحرك بخفة ، مثل كلاب الصيد ، فمن المستحسن أن تمشي لمدة 30 دقيقة على الأقل وأن تخلق تغييرات. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير مسار المشي وسرعة المشي ، والتوقف عند المنتزه في الطريق والتبديل إلى سلسلة طويلة واللعب بالألعاب.

قم بالمشي مرة في اليوم لمسافة حوالي 1-2 كم.

المقدار المقدر للمشي للكلاب متوسطة الحجم

العديد من الكلاب متوسطة الحجم من سلالات مثل كلاب الصيد وكلاب الراعي (الأسبان ، كلاب شيتلاند ، كلاب كورجي ، إلخ) ولديها القدرة على التحمل ، لذلك من المثالي أن تمشي عليها مرة أو مرتين يوميًا لمدة 30 دقيقة على الأقل في كل مرة. بالنسبة للكلاب التي تحب التمرين ، من الأفضل زيادة مقدار التمرين بدمج اللعب. من ناحية أخرى ، تتمتع بعض الكلاب متوسطة الحجم ، مثل Basset Hounds ، بخاصية الاستمتاع بالمشي أثناء استنشاق روائحها ، لذلك من المهم تحديد نوعية وكمية المشي وفقًا لخصوصية الكلب.

يجب أخذ ما مجموعه 2 كم كدليل للمشي في يوم واحد.

المقدار المقدر للمشي للكلاب الكبيرة

تشمل الكلاب الكبيرة سلالات الكلاب النشطة (المسترد ، دوبيرمان ، فايمارانير ، إلخ.) وسلالات الكلاب التي تحب ممارسة الرياضة بوتيرتها الخاصة (جبال البيرينيه العظيمة ، أكيتا ، إلخ). من الجيد أن تمشي لمدة 30 دقيقة إلى ساعة واحدة مرة أو مرتين يوميًا ، اعتمادًا على القوة الجسدية لكلبك.

بالنسبة للكلاب الكبيرة التي تصل إلى الأقدمية في وقت أبكر من الكلاب الصغيرة والمتوسطة الحجم ، يوصى بمراجعة كمية ونوعية المشي من حوالي 5 سنوات.

استهدف الحصول على مسافة إجمالية قدرها 3 كيلومترات سيرًا على الأقدام يوميًا للكلاب الكبيرة.

دعونا نضبط نزهة الكلب مع مراعاة الطقس والموسم ودرجة الحرارة

من خلال تعديل مسار المشي والوقت وفقًا للموسم والطقس ، يمكنك الاستمتاع بالمشي مع تقليل العبء على كلبك. إذا اضطر كلبك إلى التبرز في الهواء الطلق ، فحاول إبقاء نزهاتك قصيرة في أيام الطقس الحار أو السيئ.

يمشي في يوم ممطر

باستثناء الكلاب التي تتغوط في الهواء الطلق فقط ، لا يتعين عليك إجبار نفسك على المشي تحت المطر. هناك خيارات لارتداء معطف واق من المطر أو أحذية المطر للنزهة ، ولكن من الصعب حماية الكلب تمامًا من المطر حتى مع معدات المطر. هناك خطر الإصابة بالتهاب الجلد والتهاب الأذن الخارجية خاصة في الموسم الذي ترتفع فيه الرطوبة.

استخدم معدات المطر عندما تذهب في نزهة لإخراج كلبك ، وامسح قدميك وجسمك جيدًا عندما تصل إلى المنزل. أيضًا ، بدلاً من المشي في الأيام الممطرة ، استخدم الألعاب لممارسة الرياضة في المنزل.

المشي في الأيام الحارة (الصيف) والأيام الباردة (الشتاء)

نظرًا لأن الكلاب أقصر من البشر ، فهي أكثر عرضة للحرارة المشعة (الحرارة المنبعثة من الإسفلت الساخن) ، كما أن المشي حافي القدمين يمكن أن يسبب حروقًا. حتى إذا كان المالك يعتقد أن درجة الحرارة هذه جيدة ، فقد يكون من الصعب على الكلاب لأنها لا تستطيع التعرق لتهدئة نفسها. تجنب المشي أثناء النهار ، خاصة في فصل الصيف عندما تكون الشمس قوية ودرجة الحرارة مرتفعة ، فقد يتسبب ذلك في حروق الكف وضربة شمس. في الطقس الحار ، نوصي بالتمشية في الصباح الباكر أو في وقت لاحق في المساء عندما تنخفض درجة الحرارة.

تميل الكلاب إلى أن تكون أكثر تحملاً للبرد مما هي عليه في الحرارة ، لكن السلالات ذات المعاطف القصيرة والمعاطف المفردة * حساسة للبرد ، لذلك ضع في اعتبارك ارتداء الملابس والأحذية ذات الفعالية العالية ضد البرد ، يجب عليك ذلك. نوصي بالتمشية عندما تشرق الشمس وتصبح أكثر دفئًا. أيضًا ، إذا كنت تعيش في منطقة بها الكثير من الثلوج ، ففكر في اتخاذ مزيد من الحماية ضد البرد ، مثل ارتداء ملابس ثلجية لكلبك.

  • * طبقة واحدة: هيكل ينمو فيه فقط المعطف (الشعر العلوي)

آداب المشي الكلب

الكلب يمشي

تشمل الأخلاق التي يجب مراعاتها أثناء المشي إرفاق مقود بالكلب أثناء المشي وأخذ الفضلات إلى المنزل.

بالإضافة إلى ذلك ، من المثالي أن يكون الكلب على دراية بالمالك عند المشي ، وأن يمر بذكاء عندما يمشي أشخاص أو كلاب أخرى من الاتجاه المعاكس. تأكد من أن الكلب لا ينبح بشكل مفرط في الخارج أو يقفز على الأشخاص أو الكلاب. الكلاب متوافقة مع بعضها البعض ، لذلك لا داعي لتحية كل كلب تمر به. إذا رأيت كلبًا يبدو أنه يتماشى جيدًا ، فاحصل على إذن المالك لقول مرحبًا وتقريب الكلاب ببطء من بعضها البعض.

ملخص

للمشي فوائد عديدة للكلاب. بالإضافة إلى الانتعاش والتخفيف من قلة التمرين وتحسين المهارات الاجتماعية ، فهو أيضًا وقت للتواصل مع المالك. سيكتسب المالكون أيضًا عادة تحريك أجسادهم من خلال المشي مع كلابهم.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم إرفاق مقود وطوق وتعويد الكلب على الروائح والأصوات من الخارج مسبقًا حتى يتمكن الكلب من البدء في المشي بسلاسة. يوصى بضبط عدد مرات المشي وطولها ومسافة المشي وفقًا لعمر الكلب والسلالة والحالة البدنية لليوم والطقس.

المشي ضروري للكلاب. للحفاظ على صحة الكلب وسعادته ، اصطحبه في نزهة كل يوم إلا عندما تمطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى