الكلاب

ما الذي لا تستطيع الكلاب أن تأكله ولماذا

اقرأ في هذا المقال
  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

ما الذي لا تستطيع الكلاب أن تأكله ولماذا

[بإشراف طبيب بيطري] ما الذي لا تستطيع الكلاب أن تأكله ولماذا؟ يشرح ما يجب القيام به في حالة البلع أو الأكل عن طريق الخطا
[بإشراف طبيب بيطري] ما الذي لا تستطيع الكلاب أن تأكله ولماذا؟ يشرح ما يجب القيام به في حالة البلع أو الأكل عن طريق الخطا

جدول المحتويات

من مباهج الكلاب الحصول على الطعام والوجبات الخفيفة من أصحابها. ومع ذلك ، فإن بعض الأطعمة التي يأكلها الإنسان بشكل يومي تحتوي على مكونات ، إذا أكلتها الكلاب ، فإنها تسبب أعراض التسمم أو تهدد الحياة.

في هذا المقال سوف نشرح المكونات والمكونات التي تشكل خطورة على الكلاب ، وماذا تفعل عند تناولها.

قائمة الأطعمة التي لا يجب أن تأكلها الكلاب

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي لا ينبغي للكلاب تناولها. يحتوي على مكونات ضارة للكلاب ، وتناوله قد يسبب التسمم أو أعراض الحساسية ، لذا احذر.

يتم وصف كل عنصر غذائي بالتفصيل في الأقسام التالية.

النوع غرض مكونات ضارة أسباب عدم العطاء تأثيرات على الكلاب
فاكهة
_
العنب والزبيب غير واضح التسمم والفشل الكلوي فقدان الشهية ، قيء ، إسهال ، جفاف
فاكهة
_
تين فيسين ، سورالين التسمم والحساسية خشن الغشاء المخاطي للفم ، حكة في الجلد ، طفح جلدي ، إسهال ، قيء
خضروات البصل والبصل الاخضر الاخضر مركب ثيوسلفات عضوي تدمير كرات الدم الحمراء ، اضطرابات في الجهاز الهضمي ، تسمم فقدان الشهية ، الإسهال ، القيء ، فقر الدم الانحلالي
خضروات أفوكادو برسين التسمم واضطرابات الجهاز الهضمي فقدان الشهية ، إسهال ، قيء ، صعوبة في التنفس
مأكولات بحرية القشريات مثل الجمبري النيئ وسرطان البحر ثياميناز نقص فيتامين ب 1 فقدان الشهية ، اضطراب المشية ، الشلل
مأكولات بحرية الحبار الخام والأخطبوط ثياميناز نقص فيتامين ب 1 فقدان الشهية ، اضطراب المشية ، الشلل
مأكولات بحرية قنفذ البحر الخام ثياميناز نقص فيتامين ب 1 فقدان الشهية ، دوار ، إضطراب في المشي ، شلل
لحم لحم الخنزير النيء والدجاج الإشريكية القولونية المسببة للأمراض والفيروسات والطفيليات تسمم غذائي القيء والإسهال وآلام البطن والحمى
المكسرات مكسرات المكاديميا غير واضح مدمن القيء ، الإسهال ، آلام البطن ، التشنجات
المكسرات اللوز المر أميجدالين مدمن القيء ، الإسهال ، آلام البطن ، التشنجات
يشرب شاي أخضر / قهوة مادة الكافيين مدمن القيء ، الإسهال ، آلام البطن ، التشنجات
يشرب مصلحة كحول مدمن القيء ، الإسهال ، آلام البطن ، التشنجات
الآخرين شوكولاتة الثيوبرومين مدمن هياج ، دوار ، إسهال ، قيء
الآخرين إكسيليتول إكسيليتول نقص السكر في الدم وتلف الكبد الخمول والاكتئاب والقيء والتشنجات

مخاطرة! ما هي الأطعمة التي تحتوي على مكونات ضارة للكلاب؟

تشمل الأطعمة التي تضر بالكلاب تلك الخطرة حتى لو تم تناولها بكميات صغيرة ، وكذلك الأطعمة التي تكون جيدة بكميات صغيرة ولكنها يمكن أن تكون خطيرة حسب كمية وتكرار التغذية. في كثير من الحالات لا يتضح مدى الخطورة ، وبعض الكلاب لا تظهر أي أعراض على الإطلاق. في كلتا الحالتين ، يمكن أن يكون خطيرًا على الكلاب. ليس عليك أن تهتم بإعطائها لكلبك ، فمن المهم أن تحرص على عدم وضعها في فم كلبك.

فيما يلي قائمة بالمكونات الضارة في الطعام والتأثيرات والأعراض التي قد يتعرض لها الكلب عند تناولها.

فاكهة

العنب والزبيب

عندما تأكل الكلاب العنب والزبيب ، تظهر أعراض التسمم مثل القيء والإسهال في غضون ساعات قليلة ، وفي أسوأ الحالات ، قد يحدث الفشل الكلوي الحاد والموت. ومع ذلك ، فإن العامل المسبب لم يتم توضيحه بعد. كمية العنب التي تسبب التسمم تختلف من كلب إلى كلب ، ولكن بغض النظر عن الكمية ، لا تعطي كلبك عنبًا (بما في ذلك الجلد) أو الزبيب أو الحلويات أو الخبز أو العصائر وما إلى ذلك التي تحتوي على هذه المكونات ، فلننتبه.

تين

الخام ، المجفف ، المعالج أم لا ، مثل المربى ، يمكن أن يسبب القيء والإسهال وردود الفعل التحسسية في الكلاب. المكونات التالية في التين لها آثار ضارة:

خضروات

البصل والبصل الاخضر الاخضر

يحتوي البصل الأخضر ، بما في ذلك البصل ، على مكون يسمى مركبات ثيوسلفات العضوية. نظرًا لأن الكلاب لا تستطيع تحطيم هذا المكون ، فإن تناوله يسبب أعراضًا مثل فقر الدم وفقدان الشهية والإسهال والقيء ووجود دم في البول.
حتى كمية صغيرة جدًا يمكن أن تسبب أعراض التسمم ، وهو أمر خطير للغاية. لا تعطِ كلبك أبدًا الأطعمة المصنعة المطبوخة أو التي تحتوي على البصل. ليس فقط البصل والبصل الأخضر ، ولكن أيضًا الثوم والثوم المعمر والثوم المعمر والبصل الأخضر والبصل الأخضر والكراث يصنفون على أنهم بصل أخضر.

أفوكادو

يحتوي الأفوكادو على مادة سامة تسمى بيرسين ، والتي يمكن أن تسبب أعراضًا مثل فقدان الشهية والإسهال والقيء وصعوبة التنفس.

مأكولات بحرية

القشريات مثل الجمبري وسرطان البحر

يحتوي الروبيان الخام وسرطان البحر على الثياميناز (إنزيم يكسر فيتامين ب 1). يمكن أن يؤدي إطعام الكلاب النيئة إلى نقص فيتامين ب 1 ، مما قد يؤدي إلى فقدان الشهية والدوار واضطراب المشي والشلل. ومع ذلك ، نظرًا لأن الثياميناز يتحلل بالتسخين ، فلن يحدث نقص فيتامين ب 1 إذا تم إعطاؤه بالحرارة.
ومع ذلك ، يصعب على الكلاب هضم هذه الأطعمة ، كما أنها معرضة لخطر الإصابة بحساسية المحار.

الحبار والأخطبوط

يتسبب الحبار والأخطبوط الخام أيضًا في نقص فيتامين ب 1 عند تناول الكلاب لنفس السبب مثل القشريات مثل الجمبري وسرطان البحر. لا توجد مشكلة إذا تم تسخينها ، ولكن كلاهما من الأطعمة غير القابلة للهضم ، لذلك إذا تم إعطاؤهما بكميات كبيرة ، فقد تحدث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل القيء والإسهال.

قنفذ البحر

يحتوي قنفذ البحر الخام أيضًا على الثياميناز. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي قنافذ البحر على الكثير من الملح والكوليسترول والفوسفور ، والتي يمكن أن تضغط على الأوعية الدموية والقلب والكليتين.
المأكولات البحرية مثل القشريات والحبار والأخطبوط وقنافذ البحر لا تهدد الحياة على الفور ، ولكنها أطعمة لا ينبغي إعطاؤها للكلاب قدر الإمكان.

لحم

اللحوم مثل اللحم البقري والدجاج جيدة بشكل أساسي طالما يتم تسخينها ومعالجتها. لكن كن حذرًا مع لحم الخنزير النيء أو الدجاج.

يحتوي لحم البقر النيء على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات والأحماض الأمينية. من الآمن إعطاء كلبك طعامًا طازجًا غير ملوث بالبكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. ومع ذلك ، فمن الآمن طهي اللحم بغض النظر عن طراوته.

قد يسبب لحم الخنزير النيء والدجاج اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقيء بسبب بكتيريا التسمم الغذائي التي تسبب الطفيليات والتسمم الغذائي ، فلا تعطيهما. كلما أعطيت لحم خنزير أو دجاج لكلبك ، عليك تسخينه.
يمكن أن تتسبب الأنظمة الغذائية عالية الدهون أيضًا في حدوث التهاب البنكرياس في الكلاب ، لذلك من الجيد اختيار قطع اللحم الخالية من الدهون (مثل شرائح لحم الخنزير أو صدور الدجاج).

المكسرات (مكسرات المكاديميا واللوز المر)

هناك أنواع مختلفة من المكسرات ، مثل اللوز ، والفول السوداني ، والكاجو ، ولكنها بشكل عام صعبة الهضم وتحتوي على الكثير من الدهون ، لذلك يجب توخي الحذر عند إعطائها للكلاب.

يمكن أن تكون مكسرات المكاديميا واللوز المر ، على وجه الخصوص ، سامة ويجب عدم إطعامها للكلاب. على عكس اللوز المزروع للطعام ، يحتوي اللوز المر على مادة أميجدالين شديدة السمية ، لذلك غالبًا ما يستخدم كعامل منكهة للأطعمة والصابون بعد معالجته بالحرارة.

يشرب

شاي أخضر / قهوة

الشاي الأخضر والقهوة يحتويان على مادة الكافيين. في حالة البشر ، فإن تناول كميات معتدلة يساعد في الحفاظ على الصحة ، ولكن بالنسبة للكلاب يمكن أن يسبب التسمم وخطيرًا. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على حمض الأكساليك ، والذي يمكن أن يسبب تحص بولي في الكلاب.

بالإضافة إلى الشاي الأخضر والقهوة ، يوجد الكافيين أيضًا في الشاي الأسود والشاي الصيني الاسود والشاي المحمص ومشروبات الطاقة والكاكاو والكولا والمشروبات الغازية الأخرى.

الخمور (كحول)

لا تستطيع الكلاب تحطيم الكحول ، لذلك حتى كمية صغيرة منه يمكن أن تسبب مشاكل جسدية. إذا أكل الكلب عن طريق الخطأ مشروبًا يحتوي على الكحول ، فقد يصاب بالتسمم ويفقد وعيه ، أو حتى يموت في أسوأ الأحوال.

لذلك ، احذر ليس فقط من المشروبات ، ولكن أيضًا مع الحلويات التي تحتوي على الكحول والأطباق التي تحتوي على الكحول. تأكد أيضًا من إبعاد أي منتجات تحتوي على الكحول في منزلك عن متناول كلبك ، بما في ذلك المحاليل المطهرة المستخدمة لغسل اليدين وتعقيم المناديل.

الآخرين

شوكولاتة

الكاكاو ، المادة الخام للشوكولاتة ، يحتوي على مادة الكافيين والثيوبرومين. يقال أن الثيوبرومين له تأثيرات الاسترخاء وتقوية الذاكرة ، لكن الأمر يستغرق وقتًا للكلاب لتحطيم الثيوبرومين في أجسامهم. لذلك ، فإن تناول الثيوبرومين يمكن أن يؤدي إلى التسمم ، وقد تحدث أعراض مثل الإثارة والدوار والإسهال والقيء. احذر من الحلويات والخبز التي تحتوي على الشوكولاتة أو الكاكاو.

إكسيليتول

يُعرف إكسيليتول على نطاق واسع بأنه مُحلي طبيعي فعال في منع تسوس الأسنان. توجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة التي يتناولها الناس ، مثل معجون الأسنان والحلوى والصودا والعلكة والعلكة.

يحتوي الإكسيليتول على سعرات حرارية منخفضة وصورة صحية مقارنة بالسكر ، لكنه غذاء خطير للكلاب. عندما يبتلع الكلب إكسيليتول ، فإنه يعزز إفراز الأنسولين ، الذي يعمل على خفض مستويات السكر في الدم في الجسم ، مما يؤدي إلى نقص السكر في الدم ، وتلف الكبد ، وفي أسوأ الحالات ، الموت. حتى قطعة واحدة من صمغ الزيليتول البشري يمكن أن تكون خطرة على الكلاب الصغيرة. انتبه إلى المكان الذي تضعهم فيه.

ماذا تفعل عندما يأكل كلبك شيئًا لا يجب أن يأكله

إذا أكل كلبك طعامًا غير آمن ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن. هناك القليل من العلاجات التي يمكن للمالكين القيام بها ، وهناك احتمال أن تتفاقم الأعراض إذا تم التعامل معها بشكل غير صحيح.

حتى لو كانت كمية الطعام التي يتم تناولها صغيرة ولا توجد أي شذوذ أو أعراض ، فمن المهم عدم الاستخفاف بها وتلقي العلاج المناسب من طبيب بيطري. في ذلك الوقت ، تأكد من إخبار المستشفى بما أكلته ، وكم أكلت ، ومتى أكلت.

احرص دائمًا على عدم تناوله أو تناوله عن طريق الخطأ!

من المدهش أن هناك العديد من الأطعمة التي لا ينبغي للكلاب تناولها ، حتى لو لم نفكر في الأمر. لذلك ، من المهم فهم الأطعمة والمكونات التي تشكل خطورة على الكلاب.
في العائلات التي لديها أطفال ، هناك حالات تأخذ فيها الكلاب الشوكولاتة والزبيب مع الأكياس وتأكلها.
احتفظ بأطعمة ومشروبات الأشخاص بعيدًا عن متناول كلبك ، ولا تتركهم على الطاولة عندما تغادر الغرفة. دعونا نراجع طريقة إدارة الطعام والشراب ، ونحاول منع الكلاب من البلع عن طريق الخطأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى