الكلاب

مرض جلدي الكلب شرح الأعراض والأسباب المقلقة

اقرأ في هذا المقال
  • سيد نفسه من لا سيد له
  • نحن أحرار بمقدار ما يكون غيرنا أحرارا
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • حيث تكون الحرية يكون الوطن
  • ليس من المنطق أن تتباهى بالحرية و أنت مكبل بقيود المنطق
  • إذا تكلمت بالكلمة ملكتك وإذا لم تتكلم بها ملكتها

 

مرض جلدي الكلب شرح الأعراض والأسباب المقلقة

جدول المحتويات

"[يشرف

غالبًا ما تُرى أمراض جلد الكلاب في المستشفيات البيطرية ، ويمكن رؤية أعراض مختلفة مثل الحكة والاحمرار وتساقط الشعر. سأشرح اسم المرض الذي يمكن اعتباره من الأعراض والسبب الرئيسي وسلالات الكلاب المعرضة له.
بالإضافة إلى أن البيئة اليومية تؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية لدى الكلاب. بالإضافة إلى الاحتياطات في الحياة اليومية ، هل يمكن علاج الأمراض الجلدية؟ ماذا عن البشر؟ سأجيب أيضًا على مثل هذه المخاوف.

أسماء الأمراض المحتملة بناءً على الأعراض الجلدية ~ الأسباب والعلاج ~

هناك أنواع عديدة من الأمراض الجلدية في الكلاب ، وبعضها أكثر عرضة للعوامل الوراثية وخصائص التكاثر. كما يمكن أن يكون سببها البكتيريا التي تعيش في جسم الكلب أو الطفيليات التي تتلامس معه بشكل يومي.

إذا كان كلبك يعاني من الحكة أو الخدش أو اللعق أو المضغ طوال الوقت ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في جلده ، لذا قم بفحص كامل للجسم. المراقبة المنتظمة مهمة.

يمكن منع العديد من الأمراض الجلدية من أن تصبح شديدة أو مزمنة إذا تم علاجها مبكرًا. إذا لاحظت أي سلوك يزعجك ، فاتخذ الإجراء في أسرع وقت ممكن.

الآن ، دعونا نلقي نظرة على الأمراض الجلدية التي يجب عليك إحضارها للطبيب البيطري ، وأعراضها ، وأسبابها.

[تقيح الجلد] يتميز بطفح جلدي أحمر يشبه حب الشباب ، وحكة ، وجلبة

تقيح الجلد هو أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا في الكلاب. مع انخفاض وظيفة الحاجز الواقي للجلد والمناعة ، فإن المكورات العنقودية الذهبية ، الموجودة أصلاً على الجلد ، تغزو الجلد وتتكاثر مسببة عدوى بكتيرية.

عندما تتطور تقيح الجلد ، فإنها تكون مصحوبة بحكة ، ويمكن رؤية أكزيما حمراء تشبه البثور على الجلد ، وإكزيما تتصاعد من داخل الجلد ، وقشرة الرأس ، والقشرة السوداء ، وتساقط الشعر. يمكن أن تحدث في جميع أنحاء الجسم ، ولكنها غالبًا ما تصيب الفخذين والإبطين والبطن.

يشمل العلاج استخدام الشامبو الطبي الذي يحتوي على مضادات حيوية ومبيدات فطريات.

[فطار جلدي] يتميز بالتهاب الجلد مع الاحمرار والقشرة وتساقط الشعر

الفطار الجلدي هو التهاب يسببه أحد أنواع الفطريات ، وهو نوع من العفن ، يغزو الجلد وينتشر على الجلد. تظهر أعراض مثل الطفح الجلدي وتساقط الشعر وقشرة الرأس والحكة مع احمرار الجلد على وجه الكلب وقدميه وجسمه.

يقال إن الفطريات الخيطية تتغذى على فراء الحيوانات وجلدها ، ويمكن أن تصيب البشر ، مسببة الطفح الجلدي والثعلبة البقعية.

يشمل العلاج الأدوية المضادة للفطريات والشامبو الطبي. من الضروري أيضًا تنظيف بيئة المعيشة وتحسينها تمامًا.

[التهاب الجلد الملاسيزي] يتميز بالجلد اللزج وقشرة الرأس وتساقط الشعر والجلد السميك والحكة

يحدث التهاب الجلد الملاسيزي بسبب الفطريات الملاسيزية. الملاسيزية هي نوع من الفطريات التي تتواجد في الأصل على جلد الكلاب تسبب فرط النمو.

يصاب الكلب بحكة غير طبيعية ، ويلاحظ وجود لزوجة حول الأذنين والفم والذقن والفخذين الداخليين وأصابع القدمين والإبطين. قد يكون لديهم أيضًا رائحة غريبة. الزهم ، الذي يسبب الالتصاق ، يغذي الحالة ويزيد من سوء الحالة ، لذا فإن استخدام الأدوية المضادة للفطريات والحمام العلاجي باستخدام الشامبو الطبي لمنع نمو البكتيريا فعال أيضًا.

[التهاب الجلد التأتبي] يتميز بالحكة الشديدة والاحمرار الذي يحدث بشكل متكرر بسبب تفاعلات الحساسية

التهاب الجلد التأتبي هو نوع من أمراض الجلد التحسسية التي تسبب ردود فعل تحسسية تجاه مسببات الحساسية البيئية مثل العث وغبار المنزل وحبوب اللقاح والعفن. يقال أن هناك استعدادًا وراثيًا ، وهو ليس معديًا للكلاب الأخرى. يتميز بالتهاب متكرر مصحوب بحكة شديدة واحمرار في الوجه وأصابع القدم والمعدة وحول الشرج والإبط.

تؤدي الحكة إلى خدش ولعق ومضغ وفرك مستمر للأرض ، وقد يحدث تساقط للشعر وتسمك الجلد وفرط تصبغ. في كثير من الحالات ، يتطور في سن مبكرة من حوالي ستة أشهر إلى ثلاث سنوات ، وهو مرض جلدي يحتاج إلى التعامل معه مدى الحياة. بالإضافة إلى إدارة المنشطات ومثبطات المناعة ومضادات الهيستامين ، يتم إجراء العناية بالبشرة وعلاج إزالة الحساسية مثل استخدام المراهم والشامبو الطبي.

[الجرب المتقرن] التهاب الجلد مع حكة شديدة واحمرار وقشرة الرأس

الجرب هو مرض جلدي شديد الحكة يسببه عث الجرب ، وهناك جرب متقشر وجرب تحسسي (عادة الجرب).

غالبًا ما يتطور الجرب المتقشر عندما تكون وظيفة الحاجز الجلدي ومناعة الجلد ضعيفة ، كما هو الحال في الجراء التي تعاني من ضعف في الجلد أو الكلاب التي يتم علاجها بمثبطات المناعة.

تتميز الحكة الشديدة بسلوكيات مثل حك الكلب بجسده ، ونتف شعره ، وقشرة سميكة صلبة تميل إلى الظهور على الأذنين ، والمرفقين ، والكعبين ، والبطن.

إذا كان لديك عدة كلاب ، فمن الجيد أن يتم اختبار جميع الكلاب إذا ظهرت أعراض على كلب واحد. يشمل العلاج إعطاء الأدوية المضادة للديدان والحمامات العلاجية باستخدام الشامبو الطبي. أيضًا ، الجرب معدي للبشر ، لذلك إذا تم تشخيص كلبك بالجرب وشعرت بالحكة ، نوصيك بمراجعة الطبيب أيضًا.

[قصور الغدة الدرقية] تتميز بالأعراض الجهازية التي تسببها الهرمونات وتساقط الشعر المزمن وقشرة الرأس

يحدث قصور الغدة الدرقية بسبب انخفاض إفراز هرمون الغدة الدرقية.

هرمون الغدة الدرقية هو هرمون يعزز التمثيل الغذائي في الجسم

تشمل تشوهات الجلد أعراضًا مزمنة مثل تساقط الشعر المتماثل ثنائي الجانب دون حكة ، والالتصاق ، وقشرة الرأس ، والتصبغ ، وضعف لمعان الشعر ، وصعوبة نمو الشعر من المناطق المقصوصة.

يشمل العلاج الإدارة المستمرة لهرمونات الغدة الدرقية.

[التهاب الجلد التحسسي من البراغيث] تحدث حكة شديدة ، والتهاب ، وتساقط الشعر ، وما إلى ذلك ، وتميل حالة الجلد إلى التدهور.

التهاب الجلد التحسسي من البراغيث هو التهاب الجلد الذي يتفاعل مع البروتينات الموجودة في لعاب البراغيث عندما تلدغ الكلاب من قبل طفيليات البراغيث.

يُلاحظ ظهور طفح جلدي أحمر متقطع ومثير للحكة ، ويكون شديد الحكة ، خاصة حول أسفل الظهر وقاعدة الذيل.

يتم ملاحظة سلوكيات مثل الخدش والعض واللعق ونتف الشعر ، وقد يتطور الالتهاب بسرعة.
في هذه الحالة ، يرجى مراجعة الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن وتلقي العلاج بمضادات الديدان والستيرويدات ومضادات الهيستامين. من المهم استخدام الأدوية الوقائية بشكل منتظم لمنع الإصابة مسبقًا.

[التهاب الأذن الخارجية] وتتميز بحكة الأذن واحمرار الصيوان وشمع الأذن الأسود ورائحة كريهة

التهاب الأذن الخارجية هو التهاب يصيب قناة الأذن أو صيوان الأذن. بالإضافة إلى أعراض مثل شمع الأذن الأسود ، والاحمرار ، والرائحة الكريهة ، وصوت الغرغرة عند لمس قاعدة الأذن ، يقوم الكلب بهز أذنيه ورأسه ، والحكة والخدش في أذنيه ، وفرك الأرض ، وأذنيه. لمس. يمكن رؤية السلوك مثل الهروب من الكراهية والتحول إلى عدوانية.

تشمل الأسباب الرئيسية المنبهات الخارجية مثل بذور العشب ، وعث الأذن ، والتهاب الجلد التأتبي ، والحساسية الغذائية ، وضعف المناعة ، والأورام. في الحالات الشديدة ، يمكن أيضًا أن تلتهب الأذن الوسطى والداخلية. يشمل العلاج تنظيف الأذن وقطرات الأذن واستخدام المضادات الحيوية ، ولكن في الحالات الشديدة ، يلزم إجراء جراحة في بعض الأحيان.

  • * هذا مثال على تكاليف العلاج التي تمت فوترتها فعليًا لشركتنا.
  • * لا يشير إلى متوسط ​​أو مستوى العلاج.
  • * تختلف عناصر ومقادير العلاج حسب مستشفى الحيوانات.

الأسباب الرئيسية للأمراض الجلدية والتدابير المضادة

تتنوع أسباب الإصابة بالأمراض الجلدية في الكلاب ، ولكنها تتطور في كثير من الحالات بسبب عوامل بيئية ، لذلك من المهم الحفاظ على نظافة المنزل والجلد نظيفًا. لاحظ أيضًا ما إذا كان الكلب يعاني من الحكة أو تساقط الشعر أو الالتهاب. أدناه ، سنشرح ما يجب أن يكون المالك على علم به وما يجب فعله عندما يلاحظ شيئًا غير عادي.

تنظيم درجة حرارة الجسم

يلعب جلد الكلب دورًا في التنظيم الحراري. خاصة في أشهر الصيف الحارة ، لن ترتفع درجة حرارة جسمك فحسب ، بل ستصبح أيضًا خانقة ، مما قد يسبب أمراضًا جلدية.

الرعاية الجافة

يضعف الجلد الجاف وظيفة الحاجز الواقي ويسهل الإصابة بأمراض الجلد. إذا كنت قلقًا بشأن الجفاف ، فاستخدم شامبو مرطب أو مادة مضافة للاستحمام تحتوي على سيراميد أو حمض الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة بشرتك وتحسين وظيفة الحاجز الواقي.

ضغط عصبى

قد تلعق الكلاب أجسادها للتخلص من الملل أثناء اللحظات المملة مثل الجلوس في المنزل ، أو لتهدئة نفسها. إذا كانت قدمي قطتك تسيل لعابك وأنت بعيدًا عنها ، أو إذا كانت تلعق باستمرار ويتحول لون بعض فروها إلى اللون الأحمر ، فقد يكون التوتر هو السبب. دعونا نراجع ما إذا كانت هناك أي أعراض مثل قلق الانفصال ، وما إذا كان الكلب يتمتع ببيئة هادئة ، وما إذا كان يمكنك التواصل مع كلبك بشكل يومي.

إذا كنت لا تريد أن يلعق حيوانك الأليف أو يمضغ أو يخدش ، فإن ارتداء طوق إليزابيثي أو ملابس واقية يمكن أن يساعد في منع المزيد من التدهور في المنطقة المصابة.

الآفات والطفيليات

يمكن أن تحدث الأمراض الجلدية في الكلاب بسبب الآفات مثل البراغيث والقراد والطفيليات مثل الجرب والجرب.

غالبًا ما يُعتقد أن البراغيث والقراد أكثر شيوعًا من الصيف إلى الخريف ، ولكن نظرًا لأنها تصبح نشطة عندما ترتفع درجة الحرارة فوق 13 درجة مئوية ، فإنها تعيش تقريبًا طوال العام في الداخل ، باستثناء منتصف الشتاء. الرعاية الوقائية المنتظمة مهمة.

عامل الحساسية

الأسباب الرئيسية للحساسية هي الطعام والبراغيث وغبار المنزل.

من المهم القضاء على السبب ، مثل التنظيف الشامل لتقليل غبار المنزل ، والتشاور مع طبيب بيطري ، وإعطاء طعام للكلاب خالٍ من الحساسية وأرز منزلي الصنع.

كما أنه من الفعال ارتداء الملابس والاستحمام بانتظام باستخدام الشامبو العلاجي.

توازن المغذيات

من أجل تحسين وظيفة الحاجز الواقي للجلد والحفاظ على حالة صحية ، من المهم أيضًا تناول العناصر الغذائية الضرورية للبشرة بطريقة متوازنة.
حاول أن تدمج بنشاط البروتينات سهلة الهضم ، وفيتامينات ب ، والهيستدين ، وفيتامين أ ، والبيوتين ، والزنك ، والنحاس ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة ، وأحماض أوميغا 6 الدهنية غير المشبعة ، والمعادن النادرة.

خيار آخر هو استخدام المكملات الغذائية المصممة خصيصًا للعناية بالبشرة والمعطف.

القلق سؤال وجواب ~ لا يمكن علاجه؟ هل سئمت من البشر؟

فيما يلي بعض الأسئلة المتداولة حول مشاكل جلد الكلاب.

بمجرد ظهور مرض جلدي ، هل هو لا رجعة فيه؟

أعتقد أن هناك العديد من المالكين القلقين بشأن إمكانية الشفاء من مرض جلدي كلابهم ، ولكن إذا كانت هناك أمراض جلدية يمكن علاجها تمامًا بالعلاج ، فمن المستحسن استخدام الشامبو المنتظم للحفاظ على الجلد نظيفًا والأدوية والأدوية الموضعية. يمكن السيطرة على بعض الأمراض الجلدية

ومع ذلك ، يجب التعامل مع التهاب الجلد التأتبي لبقية حياة المرء. يجب أن تعلم أيضًا أن هناك حالات يصعب علاجها ، مثل العوامل الوراثية والعوامل الدستورية والحالات التي تكون فيها الأمراض الأخرى عوامل.

هل سبق لك أن مرضت من البشر؟

تشمل أمراض جلد الكلاب الأمراض الجلدية المعدية للإنسان والأمراض الجلدية غير المعدية للإنسان. على سبيل المثال ، إذا كانت البراغيث تعيش على كلب ، يمكن أن يصاب الناس بالتهاب الجلد من لدغات البراغيث. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تنتقل الفطريات الجلدية التي تسببها الفطريات من الكلاب إلى البشر ويمكن رؤية أعراض مثل تساقط الشعر ، كما يمكن أن يسبب الجرب الناجم عن عث الجرب حكة لدى البشر.

هل من المقبول استخدام الطب البشري؟

إذا كنت تستخدم أدوية موضعية للإنسان للأمراض الجلدية عند الكلاب ، فقد تتفاقم الأعراض ، وعندما تلعقها الكلاب ، قد تتسبب في تدهور الحالة الصحية ، مثل التسمم أو الآثار الجانبية ، لذلك استخدمها حسب تقديرك الخاص.لا ينبغي أن تفعل.

أولاً ، قم بزيارة المستشفى البيطري الخاص بك وقم بتطبيق الدواء الموصوف لكلبك بناءً على الفحص والتشخيص.

المراقبة من قبل المالك والاستجابة المبكرة لأمراض جلود الكلاب مهمة!

تشمل أمراض جلد الكلاب الحكة ، اللعق والعض ، قشرة الرأس ، الجلبة ، تغير لون الجلد ، الالتهاب ، تساقط الشعر قبل موسم التساقط ، تساقط الشعر الجزئي ، إلخ. لذلك يمكن للمالك ملاحظة التغيير.

بالإضافة إلى التنظيف اليومي للفرشاة والعناية بالأذن والشامبو المنتظم ، من المهم أن تراقب بانتظام ما إذا كانت هناك أي مناطق يهتم بها كلبك.

إذا لاحظت وجود مرض جلدي في كلبك ، فلا تتركه كما هو ، ولكن قم بزيارة الطبيب البيطري وتلقي العلاج في أسرع وقت ممكن لمنع الإجهاد الناجم عن الحكة والتهابات الجلد الثانوية والتفاقم.

الجلد ، الذي يسمى أيضًا “العضو الأكبر” ، هو مقياس لصحة كلبك. يرتبط الحفاظ على بشرة صحية أيضًا بإدارة صحة حيوانك الأليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى