الكلاب

يمكن فهم علامات إجهاد الكلب من خلال السلوك والإيماءات!

 

يمكن فهم علامات إجهاد الكلب من خلال السلوك والإيماءات!

جدول المحتويات

 

يمكن فهم علامات إجهاد الكلب من خلال السلوك والإيماءات!
يمكن فهم علامات إجهاد الكلب من خلال السلوك والإيماءات!

 

“الإجهاد” جزء لا يتجزأ من حياة الإنسان في المجتمع ، والكلاب تشعر بالتوتر تمامًا مثل البشر. الإجهاد هو استجابة الجسم لمنبه خارجي. تعطي الكلاب علامات مختلفة عندما تتعرض للتوتر ، ولكن إذا لم يكن المالك على علم بذلك وترك تحت ضغط طويل الأمد ، فقد يؤدي ذلك إلى المرض. لذلك ، من المهم للمالكين مراقبة سلوك كلابهم بشكل يومي بحثًا عن علامات الإجهاد.

في هذه المقالة سوف نشرح بطريقة سهلة الفهم علامات الإجهاد لدى الكلاب والنقاط التي يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر.

ما الذي يسبب توتر الكلاب

الكلاب حيوانات حساسة أكثر مما نتخيل ، ولأن لديها القدرة على الشعور بتغييرات طفيفة في عواطف أصحابها ، فضلاً عن حاسة الشم والسمع الممتازة ، فقد تلتقط منبهات الإجهاد التي تختلف عن البشر.

فيما يلي بعض الأسباب المحددة لتوتر الكلاب.

ضغوط نفسية مثل القلق والتوتر

يصبح الناس متوترين وقلقين ومتضاربين بسبب التغيرات البيئية المختلفة مثل تغيير أماكن العمل ، ونقل المنزل ، وتكوين الأسرة. يمكن للكلاب أيضًا أن تشعر بالتوتر عندما ترى “تغييرًا” في بيئتها أو كيفية تفاعلها مع عائلاتها ، وعلى وجه الخصوص ، يمكن أن تسبب المواقف التالية ضغوطًا نفسية للكلاب.

الإجهاد البدني بسبب درجة الحرارة والبيئة

تختلف الكلاب في حجم الجسم وكمية وطول فرائها اعتمادًا على سلالتها ، لذا فإن درجة الحرارة والرطوبة التي تشعر بها بالراحة تختلف عن تلك التي لدى البشر. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للكلاب ، التي لديها حواس متفوقة مثل السمع والشم ، يمكن أن تسبب المواقف التالية إجهادًا جسديًا. على وجه الخصوص ، يمكن للضوضاء العالية المفاجئة والأصوات التي لم تعتاد على سماعها في حياتك اليومية أن تسبب التوتر بسهولة.

الإجهاد الفسيولوجي ، مثل الجوع أو قلة النوم

بشكل عام ، يعد منزلك مكانًا آمنًا لكلبك ، لكن مشاكل الطعام والمراحيض وظروف النوم السيئة يمكن أن تؤدي إلى التوتر. قد تسبب المواقف التالية إجهادًا فسيولوجيًا للكلب ويجب تحسينها.

تحقق من علامات الإجهاد لدى كلبك من خلال الإيماءات والأفعال

عندما يكون الناس متوترين ، فإنهم يشعرون بالقلق ويلامسون شعرهم وملابسهم ، لكن الكلاب تعطي أيضًا علامات مختلفة عندما يشعرون بالتوتر.

فيما يلي تفصيل لعلامات الإجهاد لدى الكلاب. إذا رأيت هذه العلامات ، اكتشف سبب توترك وحاول حله.

إشارة تهدئة (مستوى الإجهاد: منخفض)

الإشارات المهدئة هي سلوكيات تولد بها الكلاب لتجنب المعارك غير الضرورية بين الكلاب. من خلال إعطاء إشارات مهدئة ، يمكنك نقل مشاعرك السلبية مثل القلق والصراع والتوتر إلى الشخص الآخر وتهدئة نفسك والشخص الآخر. لذلك ، لن يعطيك كلبك إشارات تهدئة عندما يكون سعيدًا.

تحاول الكلاب نقل عواطفها إلى خصومها من خلال حركة ذيولهم وحتى أدنى حركة لأعينهم. تعرف على الإشارات المهدئة التي يمنحك إياها كلبك لفهم ما يشعر به كلبك بشكل أفضل.

اسلوك المشكل مثل التهديدات (مستوى التوتر: متوسط)

تستخدم الكلاب إشارات التهدئة المذكورة أعلاه للتعبير عن مشاعرها وتهدئة الآخرين ، لكن العديد من المالكين لا يدركون هذه الإشارات. إذا لم تصل إشارة التهدئة “أنا متوتر ، أنا غير مرتاح” إلى الشخص الآخر ، فقد يظهر على الكلب سلوكيات المشكلة التالية:

أعراض سوء الحالة الجسدية أو المرض (مستوى التوتر: مرتفع)

الإجهاد المزمن طويل الأمد في الكلاب يمكن أن يجعلهم مرضى ومرضين ويمكن أن يؤدي إلى حالات مثل الخمول والاكتئاب.

إذا لاحظت أي تغيير في مظهر كلبك أو حالته الجسدية ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن. يمكن أن تسبب مستويات التوتر العالية أعراضًا مثل:

كيفية تخفيف التوتر في الكلاب

إذا كنت تعلم أن كلبك يعاني من الإجهاد ، فمن المهم معرفة السبب في أسرع وقت ممكن وتقليل التوتر. فيما يلي بعض الطرق الفعالة لتخفيف التوتر لدى الكلاب.

زيادة القشرة

عندما يصبح المالكون مشغولين ولديهم قدر أقل من التواصل والاتصال الجسدي مع كلابهم ، فقد يصبحون أكثر ضررًا ، ويلعقون أجسادهم بشكل مفرط ، ويفشلون في استخدام المرحاض. عندما تكون مشغولًا حقًا ، فإن إعطاء كلبك لعبة تعليمية للعب بها هو إحدى طرق القيام بذلك ، لكن الكلاب لا تزال ترغب في فعل شيء مع أصحابها.

لا يهم ما إذا كان ذلك لفترة قصيرة فقط ، قم برمي الألعاب عليهم ، أو قم بتربيتهم حيث يسعدهم أن يتم لمسهم ، أو قل ، “أنت ولد جيد!” بالنسبة للكلاب التي تحب تنظيف الأسنان بالفرشاة ، يوصى أيضًا بالفرشاة كوسيلة للاتصال الجسدي. ومع ذلك ، فإن بعض الكلاب تتعرض للإجهاد من خلال الاتصال الجسدي المفرط. انتبه جيدًا لرد فعل كلبك وحاول الاتصال الجسدي بالطريقة التي يحبها الكلب.

القضاء على عدم ممارسة الرياضة عن طريق زيادة وقت المشي واللعب

سواء أكان ذلك يستنشق أثناء المشي أو يرمي كرة في الحديقة ، فإن زيادة غريزة الكلب للحركة واللعب يمكن أن تقلل من التوتر. كما أنه فعال في تغيير سرعة المشي ومسار المشي. في الأيام التي يكون فيها الطقس سيئًا ، يميلون إلى عدم ممارسة الرياضة ، لكن حاول إخفاء الطعام والمعالجات في أماكن مختلفة حول المنزل ، والقيام بأعمال تجميل الأنف للعثور عليهم باستخدام حاسة الشم واللعب بالألعاب.

أيضًا ، بالنسبة للكلاب الاجتماعية والتي تلعب بشكل جيد مع الكلاب الأخرى ، يمكن أيضًا للجري داخل المنزل وخارجه أن يخفف من التوتر. ومع ذلك ، عندما يصبحون بالغين ، فإنهم أيضًا يتعاملون جيدًا مع الكلاب الأخرى ، لذلك يجب على المالكين دعمهم حتى يتمكنوا من اللعب بأمان وممتعة أثناء مراقبة التواصل بين الكلاب.

امنح علكة للكلب أو امضغ الألعاب

الكلاب تفرز التوتر عن طريق المضغ. إنها لفكرة جيدة أن تجعل كلبك معتادًا على مضغ ألعاب الكلاب لتجنب أن يكون مؤذًا في المنزل. عند إعطاء منتجات الأسنان لكلبك ، ولعب المضغ ، والعلكة ، وما إلى ذلك ، تأكد من أن الكلب يمكنه استخدام اللعبة بأمان.

كن حذرًا مع الألعاب شديدة الصلابة لأنها قد تكسر الأسنان. هناك أيضًا اختلافات فردية في تفضيلات لعبة الكلاب واللثة. اكتشف ما يحب كلبك. كما أن مضغ منتجات الأسنان والعلكة بشكل منتظم يساعد في الوقاية من أمراض اللثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى