القطط

قطة مريضة كيف اعرف اذاكانت قطتي مريضة

 

قطة مريضة كيف اعرف اذاكانت قطتي مريضة

 

المؤكد أنه يفاجئك أن تعرف أن القطط متخصصة في الإخفاء. إنهم يتظاهرون دائمًا أن كل شيء على ما يرام ولهذا السبب يصعب أحيانًا معرفة ما إذا كانوا مرضى. قطة مريضة كيف اعرف اذاكانت قطتي مريضة

قطة مريضة كيف اعرف اذاكانت قطتي مريضة
قطة مريضة كيف اعرف اذاكانت قطتي مريضة

إذا كان لديك قطة في المنزل ، فمن الطبيعي أن تقلق بشأن صحتها وترغب في معرفة الأعراض أو العلامات التي قد تشير إلى أنها تعاني من مرض. ستميل قطتك إلى الاختباء والتظاهر بأن كل شيء على ما يرام خاصةً في المراحل المبكرة . حتى تتمكن من تحديد أن هذا هو الحال بالفعل أو ، على العكس من ذلك ، لديك قطة مريضة ، قمنا بإعداد هذه المقالة. الهدف هو أن تكون قادرًا على الرد في أسرع وقت ممكن ، لذا انتبه جيدًا للعلامات!

كيف تتعرف على قطة مريضة؟

إذا كنت قد لاحظت قطتك بعناية ، فستلاحظ أنها صياد عظيم وحيوان إقليمي للغاية . هاتان السمتان تدفعانه إلى إخفاء أي تلميح للضعف ، لأن إظهار أن لديه طاقة أقل يمكن أن يمنح “أعدائه” ميزة.

لهذا السبب ، من المهم جدًا الانتباه إلى أي تغيير في سلوك القط ، لأن الأعراض نفسها لن يتم ملاحظتها في اللحظات الأولى من مرض القطط. فيما يلي بعض السلوكيات التي تكشف عن وجود قطة مريضة

 

قطة مريضة كيف اعرف اذاكانت قطتي مريضة

 

تنخفض الشهية أو تزداد: كما يوحي المنطق ، فإن القطة المريضة بشكل عام ستقل رغبة في تناول الطعام وستظهر في حالة خمول ونعاس . ومع ذلك ، هناك استثناءات وقد تكون هناك أمراض تؤدي إلى زيادة شهية قطتك . ومن الأمثلة على ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية والسكري . في الحالة الأولى ، بالإضافة إلى ذلك ، ستكون القطة أكثر نشاطًا ويمكن أن يشير كل شيء إلى أنها صحية وسعيدة.

 

إذا كنت تعاني من تغير في الوزن: سواء كنت تكتسب أو تفقد وزنك ، حتى لو كنت تأكل بشكل طبيعي ، فهذا مؤشر على أن هناك شيئًا ما خطأ فيك.

 

اشرب المزيد من الماء أكثر من المعتاد: بعض الأمراض مثل الفشل الكلوي أو مرض السكري يمكن أن تجعل قطتك تشرب الكثير من الماء. لكن حذار ، يمكن أن يكون للصيف شديد الحرارة نفس التأثير.

كيف تتعرف على قطة مريضة؟

تختلف حركاتهم: إذا كانت قطتك مريضة فسوف تنام أكثر وستلاحظ أنها خمول. قد تتوقف أيضًا عن القيام بحركات اعتدت القيام بها من قبل ، مثل القفز. هذا هو الحال بالنسبة للقطط الأكبر سنًا التي تعاني من هشاشة العظام والتي تؤلم مفاصلها عند القفز.

إنه أكثر عرضة للحوادث خارج درج القمامة : من المهم أن تعرف أن التبول أو التبرز خارج الدرج ليس عادةً نوبة عرضية. يمكن أن يخفي التغييرات في المسالك البولية الناجمة عن التهاب المثانة أو ارتفاع مستوى التوتر.

لديه سلوكيات غريبة – التغييرات في السلوك يمكن أن تجعلك مشبوهًا أيضًا. إذا كانت قطتك اجتماعية للغاية وفجأة تراها خائفة وخائفة وتميل إلى الانحناء في مخابئها ، فهناك خطأ ما في ذلك.

تغيير عادات التبرج: كما تعلم ، تقضي القطط الكثير من وقتها في العناية بنفسها. بفضل هذه العادات ، يحافظون على شعرهم نظيفًا ولامعًا. إذا توقفت قطتك عن تخصيص وقت لطقوس العناية هذه ، سيبدأ شعرها في الظهور في حالة سيئة وقد تظهر قشور بيضاء تذكر بقشرة الرأس على جلدها. قد يشير عدم الاهتمام هذا في الاستمالة إلى أن قطتك تعاني من التهاب في الفم أو مرض في اللثة .

من ناحية أخرى ، إذا لاحظت أنه يعتني بنفسه أكثر من المعتاد ، يجب أن تتصرف قبل أن يفقد الشعر بسبب اللعق المفرط. يمكن أن يشير الاستمالة المفرطة إلى وجود حساسية أو وجود طفيليات مثل البراغيث ، لكن اللعق المفرط يمكن أن يشير أيضًا إلى الألم في نفس المنطقة.

ما الأعراض الأخرى التي تظهر على قطة مريضة؟

من المحتمل أن تكون الأعراض المذكورة أعلاه أكثر دقة إلى حد ما في بعض القطط أكثر من غيرها. لحسن الحظ ، هناك المزيد من العلامات التي يمكن التعرف عليها والتي قد تشير إلى أن قطتك مريضة. إذا رأيتهم ، فلا تتردد ، اذهب إلى مكتب الطبيب البيطري.

 

رائحة الفم الكريهة: من المرجح أن يكون سببها التهاب اللثة. مرتبطًا بهذا العرض ، يمكنك ملاحظة أن قطتك تتوقف عن الأكل أو أنها تواجه صعوبة في الترويل أو تمضغ من جانب واحد فقط. رائحة الفم الكريهة يمكن أن تخفي مشاكل في المعدة أو الفشل الكلوي.

القيء أو الإسهال .

سيلان الأنف واحمرار العينين  : يمكن أن تترافق هذه الأعراض مع مشاكل في الجهاز التنفسي. إذا رأيت قطتك تتنفس وفمها مفتوحًا ، فمن المرجح أن تكون متوترة للغاية ، ولكن أيضًا مصابة بمرض تنفسي.

لون مختلف للثة أو اللسان : وخاصة اللون الوردي الباهت أو المزرق أو المصفر.

ماذا يمكنني أن أفعل إذا كان لدي قطة مريضة؟

بمجرد ملاحظة أي من هذه الأعراض ورؤية تغيير في سلوك قطتك ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو الذهاب إلى الطبيب البيطري. نظرًا لأن القطط خبراء في إخفاء الأعراض ، فمن الأفضل أن تشك في التغييرات الطفيفة وأن تدع المحترف يستكشف قطتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى