الخيول

الخيول الخطوط الجوية

الخيول الخطوط الجوية

 

الخيول الخطوط الجوية
الخيول الخطوط الجوية

تعتبر أمراض الجهاز التنفسي في الخيول شائعة جدًا ويمكن أن تقلل بشكل كبير من الأداء. من المهم دائمًا توفير بيئة هواء جيدة للخيول خالية من الغبار حتى لا تصاب بمشاكل تنفسية مزمنة.

الراحة المناسبة بعد التهابات الجهاز التنفسي مهمة أيضًا. لتجنب التهابات الجهاز التنفسي غير الضرورية ، تأكد من عزل الخيول التي وصلت حديثًا لمدة 2-3 أسابيع قبل إطلاقها مع خيول المزرعة. إذا أصيب أي حصان بالحمى وسيلان الأنف ، فقم بعزله على الفور عن الخيول الأخرى واتصل بطبيب بيطري لفحصه.

السبب الأكثر شيوعًا لعدوى الجهاز التنفسي هو الفيروس ولا يمكن ولا ينبغي أبدًا معالجته بالمضادات الحيوية.

من الأفضل فحص بعض مشاكل الجهاز التنفسي من خلال التنظير الداخلي ، عندما يتم تمرير كاميرا أسفل حلق الحصان. إذا كان الحصان يعاني من نفخات في الجهاز التنفسي أثناء العمل ، فقد يحتاج إلى فحص حلقه أثناء الجري للعثور على المشكلة.

نادرًا ما توجد على الخيول

غالبًا ما تكون الأمراض التي تؤثر على الدورة الدموية خطيرة ولكنها أقل شيوعًا في الخيول. تحدث إصابات عضلة القلب ونزيف الأنف في أغلب الأحيان في خيول المنافسة.

يمكن أن يكون نزيف الأنف أحد أعراض مرض آخر. يحدث نزيف في الأنف أحيانًا عندما يضع الطبيب البيطري مسبارًا أو منظارًا في أنف الحصان. قد تبدو سيئة ، لكنها عادة ما تتوقف من تلقاء نفسها بعد 10-15 دقيقة.

هذا ما تقوله مجموعة معايير Hästsektionen

 

تحدث معظم التهابات الجهاز التنفسي العلوي بسبب الفيروسات ، وبالتالي فهي غير مناسبة للعلاج بالمضادات الحيوية.

في حالات العدوى البكتيرية في الجهاز التنفسي العلوي المشتبه بها ، يكون البنسلين هو الخيار الأول. يمكن أن تكون الاستثناءات من القاعدة الأساسية إذا أظهرت عينة مأخوذة من الجهاز التنفسي أن العامل المعدي ليس حساسًا للبنسلين.

اقرأ المزيد عن المجموعة القياسية لقسم الخيول هنا

الخطوط الجوية

الدورة الدموية

  • تلف عضلة القلب
  • نقص الصوديوم والمغنيسيوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى