الكلاب

لن تأكل الكلاب الأرز 4 أسباب

لن تأكل الكلاب الأرز 4 أسباب

لن تأكل الكلاب الأرز أسباب وإجراءات مضادةتحقق من النقاط لمعرفة ما إذا كانوا مرضى

لن تأكل الكلاب الأرز أسباب وإجراءات مضادةتحقق من النقاط لمعرفة ما إذا كانوا مرضى

إذا توقف كلبك ، الذي كان يأكل دائمًا بشكل لذيذ ، فجأة عن الأكل ، فقد تقلق من أنه مريض. لماذا لا تأكل سنشرح الأسباب المحتملة والتدابير المضادة والتدابير المضادة. راقب كلبك عن كثب لمعرفة السبب.

4 أسباب لعدم تناول الأرز

إذا كان كلبك ، الذي يتطلع دائمًا إلى تناول الطعام وليس لديه شهية ، يمكن أن يكون علامة على ضعف الصحة. هناك أربعة أسباب رئيسية لعدم تناول الكلاب.

لن تأكل الكلاب الأرز 4 أسباب

إذا لم يأكل كلبك ، فتأكد من البحث عن كثب لمخاوف أخرى.
هل تشرب الماء ، هل تأكل أي شيء آخر غير الأرز ، مثل الوجبات الخفيفة ، وكم عدد الأيام التي لم تأكل فيها؟ دعنا نتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي إجهاد حراري أو ضربة شمس.

بالإضافة إلى عدم تناول الطعام ، إذا كنت لا تشعر بصحة جيدة ، فهناك احتمال كبير بوجود سبب ما في عقلك أو جسدك. سنشرح بالتفصيل الخصائص والتدابير المضادة وطرق المواجهة التي تعتبر قابلة للتطبيق على كل من الأسباب الأربعة.

إذا كنت لا تأكل بسبب “المرض”

عندما لا يأكل الكلب ، فإن الشيء الأكثر إثارة للقلق هو المرض. في بعض الحالات ، قد يكون مرضًا طارئًا. يؤدي الاكتشاف المبكر للتشوهات إلى الكشف المبكر عن المرض. على وجه الخصوص ، من الضروري توخي الحذر عندما لا تأكل الكلاب ذات القوة الجسدية الضعيفة ، مثل الجراء والكلاب العجوز والكلاب التي تقاوم المرض ، على الإطلاق.

سمات

هناك أربع خصائص رئيسية عندما يعتبر المرض هو السبب.

لن تأكل الكلاب الأرز 4 أسباب

لا تشرب الماء

إذا كنت لا تقبل الماء أو الطعام على الإطلاق ، فهناك احتمال كبير للإصابة بالمرض. حتى مع الإصابة بأمراض اللثة الشديدة أو التشوهات في تجويف الفم ، لا يجوز لك تناول أي شيء ، لذا افحص فمك من الداخل أيضًا.

كي يتقيأ

إذا كنت تتقيأ رغم أنك لم تأكل الأرز ، فعليك توخي الحذر. من الصعب تحديد ما إذا كان القيء عبارة عن عصير معدي أم عصارة صفراء ، لذلك من المفيد تدوين لون وحالة القيء ، أو التقاط صورة بهاتف ذكي.

الإسهال

إذا كنت تعاني من الإسهال ، فتحقق من لون وحالة البراز وكذلك التقيؤ. إذا أمكن ، قد يساعد أخذ البراز للطبيب البيطري في اكتشاف المرض.

الشعور بالتعب والإرهاق

عندما لا يأكل الكلب النشط عادة ، أو لا يأتي حتى عند الاتصال به ، أو يختبئ في الأثاث أو في زوايا الغرفة ، أو يكون في حالة من النعاس والنعاس ، فقد يكون مريضًا أو مصابًا بالحمى أو يشعر بألم في الجسم . يجوز لك.

تشير الأعراض الأخرى غير المعتادة إلى وجود اضطراب. يتم سرد الأعراض والأمراض الرئيسية في الجدول أدناه ، لذلك دعونا نتحقق منها معًا.

الأعراض الرئيسية مرض محتمل اسم المرض المحدد
تلون الأسنان ، تورم أو التهاب اللثة ، رائحة الفم الكريهة ، فقدان الشهية ، إلخ. مرض الفم أمراض اللثة والتهاب الفم وما إلى ذلك.
نقص الطاقة ، فقدان الشهية ، السعال ، التنفس الثقيل ، اليرقان ، لون البول غير الطبيعي ، الهزات ، النوبات ، إلخ. مرض الحشوية أمراض القلب والتهاب الكبد والفشل الكلوي وما إلى ذلك.
الشخير ، والصفير عند التنفس ، والإغماء ، وفقدان الشهية ، إلخ. أمراض الجهاز التنفسي متلازمة مجرى الهواء العضدي الرأس ، إلخ.
القيء والإسهال والبراز الدموي وفقدان الشهية والخمول والضعف ، إلخ. اضطرابات هضمية التهاب المعدة والأمعاء ، إلخ.
السعال ، وضيق التنفس ، والزرقة ، والاستسقاء ، وسوء التغذية ، وفقدان الشهية ، والقيء ، والإسهال ، إلخ. الالتهابات التي تسببها الطفيليات داء الفيلاريات ، داء الصفر ، إلخ.

يقترب

إذا كان كلبك يتمتع بصحة جيدة ويتغوط ويتبول كما هو معتاد ، لكن طريقة تناوله غير متساوية ، أو إذا لم يأكلها كلها وترك بعض بقايا الطعام ، فلن تكون هناك مشكلة إذا انتظرت يومين أو ثلاثة أيام.

ومع ذلك ، إذا كنت تشك في أن حيوانك الأليف قد يكون مريضًا ، مثل عدم قبول الطعام على الإطلاق ، أو الشعور بالتوعك ، فيرجى استشارة طبيب بيطري في أقرب وقت ممكن.

من الصعب الوقاية من فقدان الشهية بسبب المرض ، ولكن يمكن الوقاية من الأمراض المعدية مثل داء الفيلاريات وداء الصفر بأدوية داء الفيلاريات واللقاحات المركبة. تناول الأدوية واللقاحات بانتظام.

ليس من الجيد إجبار كلبك على تناول الطعام عندما لا يريد ذلك. في بعض الحالات ، لا يتم تناول الطعام بسبب الابتلاع العرضي ، وقد يكون من الضروري عدم إعطاء الماء أو الطعام. في بعض الحالات ، يمكن أن يكون الانسداد المعوي والتواء المعدة مهددين للحياة ، لذلك إذا توقف كلبك عن الأكل واشتبهت في إصابته بمرض ، فمن المهم استشارة طبيب بيطري دون الحكم على نفسه.

إذا كنت لا تأكل بسبب “التوتر”

قد تتوقف الكلاب عن الأكل عندما تكون متوترة. فقدان الشهية الناتج عن الإجهاد مهم للمالك أن يلاحظ علامات الإجهاد لدى الكلاب في أسرع وقت ممكن.

ما الذي يجعل الكلاب متوترة؟ قد يمنحك النظر إلى الأحداث الأخيرة وكيف يعمل كلبك تلميحات لفقدان الشهية.

لن تأكل الكلاب الأرز 4 أسباب

المواقف العصيبة

يتم التأكيد على الكلاب بشكل أساسي في المواقف التالية:

كان هناك تغيير في البيئة

قد تشعر الكلاب بالتوتر بسبب التغيرات في بيئتها المعيشية ، مثل زيادة عدد أفراد الأسرة أو الكلاب التي تعيش معًا ، أو الحركة.

نقص فى التواصل

تشعر الكلاب بالتوتر عندما تشعر بالوحدة بسبب عدم التواصل مع أصحابها ، مثل الجلوس كثيرًا في المنزل ووقت أقل للتنزه والتفاعل.

كان هناك حافز جديد

تشعر بعض الكلاب بالتوتر بسبب محفزات جديدة وغير عادية ، مثل الذهاب في رحلات أو الذهاب إلى أماكن غير مألوفة أو مقابلة كلاب أخرى.

منفصل عن المالك

تشعر بعض الكلاب بالكثير من التوتر عند فصلها عن أصحابها أو وضعها في قفص صغير ، كما هو الحال عند الإقامة في فندق للحيوانات الأليفة ، أو دخول المستشفى في مستشفى بيطري ، أو استخدام صالون الحيوانات الأليفة.

يقترب

إذا كنت لا تأكل الأرز بسبب الإجهاد ، فابحث أولاً عن السبب وخفف التوتر. بالإضافة إلى ذلك ، يرجى محاولة التواصل مع كلبك قدر الإمكان ، مثل تقصير الوقت الذي تغادر فيه المنزل ، وزيادة الوقت الذي تقضيه في اللعب معًا ، وأخذ نزهات ممتعة.

لا تأنيب كلبك أو تجبره على تناول الطعام لمجرد أنه لا يأكل ، لأن ذلك سيجعله يشعر بمزيد من التوتر.

إذا كنت لا تأكل بسبب “الشيخوخة”

إذا كنت تعيش مع كلب كبير السن (كلب كبير السن) ، فأنت قلق للغاية إذا توقفت عن تناول الأرز ، أليس كذلك؟ مع تقدم الكلاب في السن ، تنخفض قوتها العضلية ووظائفها الهضمية ، وتقل كمية الطعام التي يمكن أن تأكلها تدريجيًا ، تمامًا كما يفعل الناس. ومع ذلك ، قد يكون بسبب المرض ، فاحرص على مراقبته بشكل يومي.

سمات

دعونا نلقي نظرة على خصائص تناول كميات أقل من الأرز بسبب الشيخوخة.

انخفاض قوة العضلات ، والتمثيل الغذائي ، والجهاز الهضمي

مع تقدمك في العمر ، تنخفض قوة عضلاتك ، وتصبح المسافة التي يمكنك المشي فيها أقصر وتفقد الوزن. من الطبيعي أن تأكل الكلاب الأكبر سنًا كميات أقل لأنها تحتاج إلى تمارين أقل وسعرات حرارية أقل يوميًا ، كما أن عملية الأيض والهضم تتباطأ.

بسبب ضعف العضلات ، يصعب الحفاظ على وضعية الأكل ، لذلك قد لا تتمكن من تناول الأرز كما اعتدت.

قلة حاسة التذوق والشم

عندما تصبح حواس التذوق والشم أضعف وباهتة ، قد يفقد الناس الاهتمام والشهية للطعام ويتوقفون عن تناول الأطعمة التي اعتادوا تناولها.

ضعف الأسنان واللثة

تتوقف بعض الكلاب عن تناول الأطعمة الصلبة بسبب مشاكل الفم مثل أمراض اللثة والتهاب الفم.

كن عنيدا

تميل الكلاب الأكبر سنًا (الكلاب الكبيرة) إلى أن تصبح أكثر انتقائية وأنانية مع تقدمهم في السن ، وقد يتركون وجبات الطعام أو يتوقفون عن الأكل.

الوداع قادم

عندما يتفاعل كلب عجوز طريح الفراش بعدم الرغبة في تناول الماء أو الطعام ، فقد يكون هذا الوداع يقترب. قد تتوقف الكلاب عن الأكل عندما يقترب الموت.

الإجراءات المضادة وطرق المواجهة

إذا أصبح طعام الكلب أرق بسبب التقدم في السن ، فقد تتمكن من تناوله عن طريق تدفئة طعام الكلب المعتاد لجعله أكثر رائحة أو جعله أكثر ليونة. إذا كنت لا تستطيع أن تأكل كثيرًا ، فمن المستحسن أيضًا تقليل الكمية وتحسين جودة وجبتك.

تفقد الكلاب الأكبر سنًا الوزن بسبب عدم قدرتها على تناول الطعام. في مثل هذه الحالة ، لا تقلق بشأن وقت الوجبة ، ولكن أعط كميات صغيرة من الطعام يمكنك تناولها في الوقت الذي تريد أن تأكل فيه أثناء مشاهدة الموقف.

لمنع الطموح ، من الأفضل استخدام أدوات المائدة التي تتناسب مع ارتفاع الكلب وجعله يأكل في وضع الوقوف دون خفض رأسه. ومع ذلك ، إذا أصبح الكلب طريح الفراش بسبب ضعف عضلاته واحتاج إلى المساعدة في تناول الطعام ، فمن الممكن رفع الكلب لأعلى بحيث يمسك الجزء العلوي من جسم الكلب ، أو استخدام وسادة أو جسم المالك لرفع وجه الكلب و أطعمه بأدوات المائدة ، استخدم ملعقة سيليكون أو ما شابه ذلك لإحضار كميات صغيرة من الطعام إلى فم كلبك.

إذا كنت لا تأكل الأرز لأسباب أخرى

هناك أوقات لا يبدو فيها أن كلبك يفعل شيئًا مختلفًا عن المعتاد ، لكنه لا يأكل لسبب ما. من الممكن ألا يكون الغطاء مناسبًا ، لكن احتمال الإصابة بالمرض غير مستبعد تمامًا. ضع في اعتبارك احتمال الإصابة بالمرض وراقب كلبك عن كثب.

سمات

إذا كنت لا تأكل الأرز لأسباب أخرى غير المرض أو الإجهاد أو الشيخوخة ، ستلاحظ الخصائص التالية.

يكرهون بعض الأطعمة

إذا كان كلبك لا يأكل طعام الحيوانات الأليفة ، ولكنه يأكل الحلوى أو الحلويات محلية الصنع ، فقد يكون السبب هو أنه لا يحب بعض الأطعمة. يمكنك أيضًا التوقف عن الأكل أثناء تبديل أنواع طعام الكلاب.

مدللة

الكلاب التي تعلمت أنه إذا لم يأكلوا طعامًا ، فسيخرج طعام أفضل ، فقد يمتنعون عن الطعام أو يتركونه عمدًا. بعض الكلاب تأكل فقط من أيدي أصحابها.

الكلاب الرقيقة والكلاب الذواقة

بعض الكلاب تأكل أي شيء ، والبعض الآخر لن يأكل أي شيء مختلف قليلاً. قد تكره الكلاب التي اعتادت على الطعام اللذيذ مثل الطعام المصنوع منزليًا طعام الكلاب.

يقترب

إذا كان طفلك على ما يرام ولكنه لا يأكل ، فلا تجبره على تناول الطعام ، في البداية اترك الأطباق كما هي وتجاهلها.

أثناء التحول إلى طعام كلاب جديد ، يوصى بخلط الطعام السابق والتبديل تدريجيًا حتى لا تنزعج.

إذا كان يستمتع بالطعام ولا يأكل ، حاولي ألا تعطيه مكافآت. إذا توقفت فجأة يومًا ما عن تناول وجبتك الخفيفة المفضلة ، فحاول تغيير نوع الوجبة الخفيفة ولاحظ ما إذا كنت لا تزال تأكلها.

كما يُنصح بتغيير نوع طعام الكلب ومحتويات الأرز بانتظام ، وإضافة طبقة إضافية إلى الأرز حتى يعتاد الكلب على تغيير الأرز حتى يتمكن من تناول أي شيء.

ملخص

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الكلب لا يأكل. يمكن فقط للمالكين وأفراد الأسرة مراقبة كلابهم. لا يقتصر الأمر على أنه لا يأكل فحسب ، بل إنه يتقيأ أيضًا ، أو يعاني من الإسهال ، أو ليس على ما يرام ، أو لديه أي سلوك أو مخاوف أخرى غير عادية ، استشر طبيبًا بيطريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى