القطط

هل القطط تبكي

هل القطط تبكي

بالتأكيد أكثر من مرة شعرت أن قطتك ، عندما تموء ، تبدو وكأنها تبكي.

هل القطط تبكي
هل القطط تبكي

هل يبدو لك كما لو أنك رأيت أن المواء ليست كما هي دائمًا ، ولكن مع جزء من الشكوى؟ القطط ساحرة وطريقتها في التواصل معك لا تصدق أو على الأقل فضولية. سنحاول في هذا المنشور أن نخبرك إذا كانت القطط تبكي: كيف هي طريقة “الحديث” التي تمتلكها القطط وما هي علاقة البكاء بتواصلها.

هل تبكي القطط مثل البشر؟

الجواب نعم. الناس ، عندما نشعر ببعض الألم ، سواء كان جسديًا أو عاطفيًا ، فإننا نفرز الدموع. إنها عملية الجسم التي تحدث لتنظيف مقلة العين وحمايتها وتزليقها. بالطبع ، لم نكتشف بعد سبب تنشيط أجسامنا لهذه الدموع. والواضح أنه في لحظات الفرح والسعادة العظيمة ، أو على العكس من ذلك ، في لحظات الحزن أو الغضب أو الغضب ، يتفاعل جسدنا بالبكاء: إنه طريقة للتعبير عن هذه المشاعر.

تتمتع القطط أيضًا بهذه القدرة: فهي تشعر بالإثارة ، سواء كانت السعادة أو الحزن ، وينشط جسمها آليات معينة ، تمامًا مثل البشر. وبالمثل ، لديهم أيضًا طرقًا للتعبير عنها ، وإن لم يكن ذلك بالدموع. تبكي القطط بطريقة مختلفة ، وتنقل الشكاوى وتبكي من خلال مواءها. هذه طريقته في التعبير عن نفسه والتواصل معك بطريقة بسيطة ومباشرة

لماذا تبكي قطتي؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل قطتك تبكي للفت الانتب

عندما يكونون صغارًا ، يمكنهم المواء أو الشكوى للاتصال بأمهم لأنهم يفتقرون إلى الطعام أو المأوى أو يشعرون بالوحدة.

عند وصولهم إلى منزل جديد ، يتعين عليهم التأقلم مع المنزل الجديد ومساحتهم الجديدة وعائلتهم الجديدة. لا ينبغي أن يكون وقت طويل جدا ، حوالي أسبوع. قد تبكي قطتك لأنها تشعر بالغرابة في منزلها الجديد ، أو لأنها غير محمية ، أو لأنها خائفة . عندما تشعر بالراحة وكل دفء المنزل ، سيتغير سلوكك.

قد تصدر قطتك أصوات بكاء أو مواء في بداية اليوم . أو عندما تصل إلى المنزل. قد يكون أنه يتمنى لك صباحًا سعيدًا أو ببساطة يقول مرحبًا. هل سبق لك أن لاحظت ما إذا كانت المواء مختلفة في هذا الوقت عن تلك المعتادة؟

أحد الأباب الكبيرة التي قد تجعل قطتك تبكي هو الطعام . إذا كان جائعًا أو يريد المزيد ، فلا بد أن يبدأ في المواء بالقرب من وعاءه.

تبكي القطط أيضًا من نقص محتمل في العناصر الغذائية. من المهم أن تتناول قطتك نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا لتجنب الأمراض المتعلقة بنقص العناصر الغذائية.

قد تشكو القطط الأكبر سنًا من الألم أو المرض . يمكن أن تكون الأمراض غير المرئية ، مثل التهاب المفاصل أو هشاشة العظام أو الفشل الكلوي ، شائعة جدًا في قطتك الأكبر سنًا. يجب أن تذهب إلى الطبيب البيطري في أسرع وقت ممكن لإجراء فحص شامل.

هل القطط تبكي
هل القطط تبكي

يمكن أن تكون الحرارة سببًا آخر لبكاء قطتك. في هذه المواسم ، والتي تتزامن عادةً مع أوقات الضوء ، ستكون قطتك أكثر نشاطًا وسرعة الانفعال وستريد الهروب من المنزل بأي وسيلة للقاء قطط أخرى. إذا لم يتم تعقيم قطتك ، استشر طبيبك البيطري الموثوق به ، وسوف ينصحك بأفضل شيء تفعله وفقًا لحالتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى