القطط

تسوس القطط كيف نتعرف عليها

تسوس القطط كيف نتعرف عليها

تعد أمراض تجويف الفم من أكثر المشاكل شيوعًا في صحة القطط ، كونها من أكثر الزيارات البيطرية طلبًا.

تسوس القطط كيف نتعرف عليها
تسوس القطط كيف نتعرف عليها

إن معرفة كيفية اكتشاف الحالة الفموية لقطتك أمر ضروري للصحة العامة لرفيقك. تعتبر تجاويف القطط مشكلة يجب أخذها على محمل الجد ، لأنها مرتبطة بمشاكل صحية كبيرة أخرى لقطتك. من ADVANCE سنقوم بالكشف عن بعض الأشياء المثيرة للفضول حول صحة الفم والأسباب والعلاج والرعاية وكيفية اكتشاف التسوس في القطط.

الكهوف والقطط

حتى سنوات قليلة مضت ، لم يكن تسوس القطط اضطرابًا شائعًا جدًا ، ولكن يوجد حاليًا المزيد والمزيد من القطط التي تتأثر بأمراض الأسنان هذه. إنها نفس العملية التي تحدث للأشخاص نتيجة تعاطي الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المكررة.

لمعرفة ما إذا كانت قطتك تعاني من تجاويف ، يجب أن تأخذ في الاعتبار الرعاية اليومية التي تقدمها. الأسباب الرئيسية لظهور التجاويف في القطط هي سوء التغذية وسوء نظافة الفم .

لأغراض المعلومات ، من المثير للاهتمام أن نتذكر عملية هذا المرض . عندما يكون هناك تجويف ، فهذا يعني ظهور الأحماض التي تنتجها البكتيريا ، والتي تستقر على سطح السن مسببة تدميره.

الأسباب

كما قلنا ، فإن أسباب تسوس الأسنان في القطط تتمثل في سوء نظافة الفم وعدم كفاية التغذية. لذلك ، للحفاظ على صحة الفم من الضروري أخذ كلا الجانبين في الاعتبار.

القطط في القطط: العلامات الرئيسية

العلامات السريرية للتسوس في القطط هي:

 

التهاب اللثة.

ألم من فرك أطرافه باستمرار بفمه.

إفراط في إفراز اللعاب.

رائحة الفم الكريهة ونزيف الفم.

فقدان الأسنان وكثرة حركات اللسان.

فقدان الوزن والخمول.

يمكن أن تسبب التجاويف في القطط مشاكل خطيرة ، لذلك لتجنبها ، من الأفضل الذهاب إلى الطبيب البيطري المعتاد إذا كان رفيقك يعاني من أي من هذه الأعراض.

القطط في القطط: ما هو أفضل علاج؟

يجب أن يتم علاج تسوس الأسنان من قبل الطبيب البيطري الموثوق به. ما يعتمد عليك هو منع هذه المشكلة. وذلك لأن المحترف فقط يمكنه تقييم حالة اللثة والأسنان والخراجات أو الالتهابات المحتملة وإجراء تشخيص عام لتجويف الفم.

كيف تمنع التسوس في القطط؟

يعد تنظيف الأسنان بمعجون أسنان وفرشاة خاصة بالقطط فكرة جيدة لمنع تسوس الأسنان في القطط.

من الحلول الوقائية الأخرى ، والأهم من ذلك ، التي يمكن أن تحسن صحة حيوانك الأليف بشكل كبير ، هو تزويده بالطعام الجيد . إن طعامًا مثل ذلك الذي يقدمه ADVANCE هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في منح رفيقك أفضل رعاية. 

إنه نظام غذائي راقي ، مصنوع من مكونات محددة لتلبية احتياجاتك ، مما يساعد على تقوية دفاعاتك الطبيعية وحواجزك . بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي على معادن خاصة تساعد في منع تكوين الجير وتعزيز التنفس الجيد ، بالإضافة إلى وظائف أخرى اعتمادًا على العمر أو الوزن أو الحالة الإنجابية لقطتك.

تجاويف القطط هي إصابات يجب السيطرة عليها. 

. قد تكون الزيارة السنوية لمتخصص لفحص أسنان قطتك هي المفتاح لتجنب المشاكل الصحية الكبرى لمرافقتك.

أيضًا ، لا تتردد في الاتصال بالطبيب البيطري المعتاد إذا كانت لديك أي أسئلة ، وكذلك طلب النصيحة بشأن أفضل رعاية للفم للحفاظ على نظافة فم قطتك جيدًا ، مع أسنان صحية وخالية من الجير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى